لعل الأفكار تحب الحرية فتتحول إلى كلمات

رسائل غرامية – الاتصالات


مع إنو برد بس حرارة الشوق ما خلتني اكتب عن المازوت ،لأنك أنت حبي الأول والأخير ،من عشر سنين وقلبي معلق فيكي.هيك الله كتب عليي اشتغل بهل مجال ،ويوم بعد يوم عم حس انك الي واني الك أكتر من قبل.

أكتر شي حلو فيكي إنك طموحة ولو ما عندك شي ،يعني بدك ترجعي أمجاد طريق الحرير عن طريق الكابلات الضوئية وتربطي العالم القديم ببعض ،حلو الطموح بس لازم نفكر بعقلنا يعني يا قلبي ،كل يلي عندك مهندسين عم يشتغلو على الراوترات ،واحد منهن صفي بالسجن والتاني عم يركض ما يلحق ،طيب يا قلبي إذا بدك تربطي العالم ما بدك كوادر ،وبعدين بدك تزيدي عدد بوابات الاي دي ا سال من 120 ألف لمليون، طيب يا عمري إنت ما عندك رقم تلفون تردي عليه إذا حدا عندو مشكلة شلون بكرا بدو يصير عندك مليون زبون.

بعدين شوفي اختك تبع الذهب الأسود قد ما سافروا المهندسين آخر الشي لجأت لأسلوب بدي اقصف عمر يلي بدو يسافر ومع هيك عم يلفو ويدورو ويسافروا ، يا روحي الكوادر بعالم الاتصالات أهم شي والله واذا مو مصدقة روحي اسألي، أنا دايما بشوف بابا عم يصرح أنو بدو وبدو وبدو بس يعني مافي شي عم يصير متل ما بدو ،طيب ما خطر على بالو ليش .

ومن كم يوم بجامعة تشرين يعني حكى حكي والله ما بعرف شو بدي قول، طيب ترك مواقع الدنيا وعلق على الفيس بوك ،معبا مواقع تانية ،إيميلاتنا الحمد لله مشاع صفيانة عم تنباع وليكها الإعلانات على المواقع.

بهالتلجات تذكرت قديش بتحبي عيد الميلاد وطول السنة عم تحتفلي وخطوط الانترنت بتضل عم تطفي وتشعل مدري من الضغط مدري من التجهيزات ما حدا بيعرف، بتذكري مرة كيف وقفت الانترنت بكل الشركات مشان فيش (بريز)، طلعتو نسيانين تحفظو إعدادات الأجهزة ولما قمتو الفيش راحت الإعدادات وصارت العالم تركض ما تعرف شو صاير ،ييي على قطاطك شو بتحبي تتسلي بهالشركات والاستثمارات والله يومها مع إني كنت لح ابكي بس ضحكت ونزلو دموعي

دخيل قلبو للتقيل أنا ، بتعرفي العشاق مزودات الانترنت كيف راكدين وراكي وانت ولا هون ،والله كل ما احكي مع واحد قلو شبك ليش مقطوع وزعلان والشركة عنا واقفة ب،قلي من الاتصالات لا حول ولا قوة إلا بالله ،ما بعرف شو بدي احكي بخاف قلو شو دخلني يقلي وانا شو دخلني ما حدا دخلو انت يا فاطرت قلوب العذارى إنت.

بعدين غيري موديل شعراتك والله كتير أوفر ،يعني موديل النكش انقرض من زمان من أكبر مركز لأصغر مركز ليش الكبلات هيك منكوشة طيب مو شايفة وقت بدك كبل كيف بتلحقيه متل كبل الستالايت عيب هالحكي بمجال الاتصالات ،تخيلي تقطعي الاتصال بين الهند وبريطانيا بكرا مشان وصلة كهربا متل ما عملتي مرة فيني.

والله عندك عملة وبعرف إنك فرحانة كتير ويمكن مافي غيرك مؤسسة ربحانة ،بس يعني يا قلبي حدا خطرلو يحسب قديش ممكن تطالعي لو اشتغلتي مظبوط بعدين بتعرفي إنوا المي ماشية من تحتك والناس كلها على الماسنجر عم تحكي.

بعرف قديش العقوبات والمقاطعة عم تكايد فيكي بس كلو الو حل يا روحي ،بعدين مو عيب وزارة ومؤسسة ما تركب انتي فايروس لقبل كم سنة ،والفيروسات على شوي صارت تحكي وتمشي ولولا لطف الله لبلشت تجيب ولاد ناقصنا نحنا ،أي جمعية تنظيم الأسرة عم تنوح على الزيادة السكانية ناقصة كائنات تانية نحنا يا روحي.

بعدين هيك بتضحكي العالم وبتقولي بدك تستلمي المشغل الثالث تبع الخليوي ،إنت المشغلين القدام لح تمدديلهن العقد لأنو مو خرج تستلمي بتقومي بدك تستلمي التالت يا روحي ،ركزي على الكوادر والله مرة مشان أعرف فاتورة انترنت لأنو خط بالضبط اتصلت عشر تلفونات بالأخير طلعت المسؤولة عندها ساعة رضاعة يعني هالحكي ما بقى مقبول هالأيام يا عمري ،يعني شركات الاتصالات بتتبارى أنو الدعم عندها على مدار الساعة إنت بقلب الدوام ما بتردي.

بيناتنا الحكي ،عملي متل شركات إختك تبع الذهب الأسود ،جيبي خبرات من برا ورفعي الرواتب شوي مشان ما يهربو الموظفين وفتحو جامع وكنيسة بركي الله بيهديهن وبيرتفع شوي حسهن بالمسؤولية ،والله حرام هيك عم تضيع هالمصاري عالفاضي وكلو دورات ونشاطات ومعارض بلا طعمة ،والله صرلي سنتين ما رحت على المعرض تبع الاتصالات لأنو آخر مرة كان في واحد عم ينادي 5 سيديات بمية ليرة فحسيت حالي بسوق خضرة وحلفت يمين ما بقى روح على المعرض ،ومراكز هي تبع مدري شو الانترنت الريفية بعرف كلها مساعدات بس في امكانية تكون أحسن أفيد للبلد ،وحقوق الملكية الله يسترك عجلي فيها شوي والله تبهدل الكمبيوتر والبرمجة ،ما لح نطور تكنلوجيا إذا مافي حقوق ملكية فكرية شوفي البلدان حوليكي واسأليهم . حبيبك محمد

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s