لعل الأفكار تحب الحرية فتتحول إلى كلمات

مسيرة حب لتأييد أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس


بعد نشر أحد قنوات التلفزيون الإسبانية لخبر عن تحريك قوات مغربية من الصحراء الغربية المهددة بالانفصال إلى الداخل تخوفا من أعمال شغب ،وتخوفاً من من نظرية الدومينو التي تُنبئ بانهيار النظام العالمي ككل وعصور من السيطرة على دول العالم الثالث من الشرق والغرب ، ذكرت رويترز اليوم أنه تم استدعاء سفير اسبانيا لدى المغرب والاحتجاج على نشر مثل هذه الأنباء الكاذبة.

فقام بعض الغيورين على الوطن الذين تنبهوا إلى وجود “مندسين” داخل الصف يريدون أن يستغلوا الشعب لمصالحهم ،بالدعوة إلى “مسيرة الحب” لتأييد الملك وأنشأووا صفحة على الفيسبوك لإظهار تأييدهم للملك وذكروا فيها:

في تونس أقيمت ثورة الحرية وفي مصر جمعة الغضب و ذلك لكسر قيد الغل و القهر و الإطاحة بالطغاة والآن أريد من كل مغربي المشاركة في مسيرة الحب يوم الاحد 6 فبراير لتكريم ملكنا العزيز لحبه لوطنه و شعبه و السهر على تنميته و لنرسل رسالة لكل الحكام ” الطاغية جزاؤه يوم الغضب و الخلع أما الصالح الذي يخدم بلاده جزاؤه مسيرة المحبة و الإخلاص”

هذا ووزع الساهرون على هذه المبادرة صور الملك في الـ”فيسبوك” مرفقة بزياراته إلى مناطق مختلفة بالمغرب، كما وجه الداعون للمسيرة نداءا إلى كل من وصفوه بـ”أنه يحب الملك والوطن” للمشاركة في مسيرتهم، وتم تبديل صور الملفات الشخصية في الفيسبوك إلى صور الملك بالزي العسكري وأثناء الصلاة وفي بعض الزيارات الميدانية.

بالطبع كانت التعليقات على الصور لا تخلو من الشتائم “للمندسين” متوعدة بأنها ستكشفهم واحداً تلو الآخر وستكشف من وراءهم مع بعض التلميحات إلى إسبانيا والجزائر ، ومتوعدة باستئصالهم لأنهم يريدون تخريب الوطن ولا يحبون الملك ، ومتفاخرة بأن كل العالم بدون استثناء يعرف كم يحب الملك شعبه وأنه أفضل ملك شاب في العالم.

ولأقف على نظرة عامة عما يجري في المغرب قمت ببحث سريع على الإنترنت فلاحظت ارتباطها بشكل كبير بتبييض الأموال والدعارة الطبيعية والشاذة وتجارة المخدرات وقد تكون الأرقام المرعبة المذكورة ملفقة وقد تكون صحيحة بنسب معينة وقرأت بعض المقتطفات عنها من ويكيلكس التي قد تكون مدسوسة ولكن سأوردها لأنها تعطي نظرة عامة:

-وذكرت برقية تعود إلى نوفمبر 2009 أن رجل أعمال أجنبي أكد أن «قرارات الاستثمار الخاص الكبرى تتطلب في المغرب موافقة ثلاثة أشخاص لديهم مكانة متميزة في قلب الملكية»، وشددت أخرى تعود إلى أغسطس 2008 على أن «الفساد أصبح ذا طابع مؤسسي يكتشف في المناصب العليا للقوات المسلحة الملكية وخاصة في الصحراء الغربية».

-وأوردت البرقية شهادات لناشطين حقوقيين وجهات معنية بقضايا العدل في المملكة، تتحدث عن تدخلات من جهات خارجية من أجل إصدار أحكام في اتجاه معاكس لمجرى العدالة، وعن استشراء الفساد في صفوف القضاة.

-تصريحات لياسين المنصوري، مدير المخابرات العسكرية، كان قد وجهها لمسؤول لسيناتور أمريكي بتفضيل المغرب للاستقرار بموريتانيا عوض إشاعة جو ديمقراطي، إضافة لما تم تعميمه على الملأ من دور مغربي في تسليح العسكر بالنيجر ومساعدتها على التصدي لمتطرفين، وكذا استقبال الرباط للحاكم العسكري لغينيا بتعليمات أمريكية تمهيدا لانتقال السلطات للمدنيين.. حيث أكد المنصوري أيضا ضمن حديث مع نفس عضو مجلس الشيوخ بأن النزاع حول الصحراء مع الجزائر والبوليساريو قد ثنى المغرب عن محاصرة توسع تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.

أختم بما قاله مدير الصفحة المنظمة للمسيرة:

عاش الملك محمد السادس ونصره الله وحفظه للشعب المغربي الولهان بحبه. هكذا قال.

Advertisements

2 تعليقان

  1. mostafio

    انه أفضل ملك شاب في العالم

    01/02/2011 عند 9:33 مساءً

  2. انا من محبي جلالة الملك محمد السادس جعلة الله دخرا للبلاد وهو احسن مالك في العالم احبك يامالكي وافديك بدمي ولو كانت اخر قطرة بيك يا جسمي انت لروع الملوك واحسن مافي الوجود

    18/02/2011 عند 11:22 مساءً

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s